Sunday, April 25, 2010

إلى قــــــلم



لي صاحبٌ يبكي إذا رآني
ويَسمعُ الحروفَ من قبلِ أن ينطقها لساني
ويستعيرُ طبائعي
ويُنبِتُ الزيتونَ بينَ أصابعي
ويرتدي ذاكرتي
ويستقلُ في المدى قاطرةً بيضاء
تجرُّ في أذيالها مكاني
لي صاحبٌ يبكي إذا رآني

لي صاحبٌ إذا التقينا ضمّني
مفتشاً بينَ جيوبي عن جراح
فإن تدلّت من ثيابي دمعةٌ
عمّدَ بها دفاتري
وقلّمَ بحزنها أظافري ... وأخّرَ الصباح
وطرّزَ بملحها الأماني
لي صاحبٌ يبكي إذا رآني

لي صاحبٌ ترتسمُ ملامحي بينَ خطاهُ
يرى بيَ ما لا أراه
يأمُّني في غربةِ الحنان
يُحرِمُ في أصابعي
يطوفُ في الاحزان ... ويرجمُ الدخان
ويصلبُ التاريخَ ... ليرسمَ الزمان
ينزفُ حبراً عندَ محرابِ الهوى
كناذرٍ صباه
ويفيضُ كالحجيجِ من أحضاني
لي صاحبٌ يبكي إذا رآني

لي صاحبٌ ليسَ لهُ أصحاب
تخرجُ من معطفهِ قصائدي
عزيزةً .. كريمةً
وليسَ كلُّ معطفٍ حرٍّ لهُ أبواب
أخبئُ الكلماتِ بينَ ياقتي
فتكتسي بحزنهِ أناقتي
وتستديرُ في أزرارهِ حماقتي
وفوقَ طرْفِ كمّهِ ... أعلّقُ السحاب
لكنني أعودُ إن فقدتهُ ... مفتقداً كياني
لي صاحبٌ يبكي إذا رآني

لي صاحبٌ يتبعني كظلّي
فقط يصلّي حينما أصلي
أرسمهُ على مدى السنين
وكلما رسمتهُ محوتهُ
وعدتُ كي أرسمَهُ ... بالحبرِ والسكين
ولا نزالُ هكذا منذُ كذا
لا أرتضي لحلّهِ ... أو يرتضي لحلّي
ورغمَ كلِّ ما يدورُ بيننا
ظلَّ سريرُ صاحبي ... جيبي أنا
وقبرهُ بناني
لي صاحبٌ يبكي إذا رآني
دمشق 17\8\2009






1 comment:

Anonymous said...

لي صاحب بين أزقة الوجع يلقاني

يقاسمني وحدتي و يقتات معي أحزاني

لي صاحب ان اغرقني الحنين يوما

غرف من دمعي مؤازرة وعلى الاوراق

أحياني

دام حبرك


نقطه ع السطر